متحدثاً مع مجلة الأكس بوكس الرسمية ، ذكر المنتج التنفيذي لأستديو BioWare السيد (Casey Hudson) أن فريق تطوير Mass Effect 3 لم يخطط منذ البداية لتضمين طرفية Kinect باللعبة ، لكن بسبب تجربة المبرمجين ، أدرك الفريق بأنه من السهل تطبيق ذلك كخيار إضافي .
لم نكن نرمي لجعل Mass Effect 3 عنوان تحكم – صوتي . لكن أحد المبرمجين العاملين في الأستديو كان يمتلك الـ Kinect ، و كان يجربها فقط .
و أدرك أنه مع النظام المتوفّر بالـ Kinect ، كان من السهل جداً ربط شيء يمكنك عمله باللعبة مع أمر يمكنك قوله ، تقريباً بتلك السهولة . لم يتطلب الأمر القيام بأبحاث – كان كل شيء موجود هناك . بدأنا بالتفكير بالأمور التي بمقدورنا الحصول عليها من خلال ذلك . العديد من الأمور أتت في الحسبان – بإمكانك إرسال أوامر لأحد أعضاء فريقك لمهاجمة هدف ما ، أو أمره لتغيير سلاحه . بينما تكون مشغولاً بمسك ذراع التحكم ، تستطيع إخباره بعمل شيء لا تستطيع القيام به فيزيائياً ، لأن أصابعك مشغولة .
الأمر شبيه بمستقبل رواية القصص التفاعلية . أنت تتكلم فقط مع شخصية ، وتتعمق بالحديث معها ، و تطرح عليهم الأسئلة و تخبرهم بأمور مختلفة ، بعد إنتهاء ذلك تُمسك بذراع التحكم ، ربما تعتقدون بأن هذه الطريقة قديمة ، و ما كنت أعمله هو المستقبل .
Hudson قال أيضاً أنه بسبب السهولة النسبية في عملية التطوير مع الـ Kinect ، الشركة واثقة بما فيه الكفاية للبدء بإختبار ” الأجهزة الإيمائية ” لتوظيفها بعناوينهم القادمة .